أخبار

ما هو القالب؟

ما هو القالب؟
القوالب والقوالب والأدوات المختلفة المستخدمة في الإنتاج الصناعي للحصول على المنتجات المرغوبة عن طريق القولبة بالحقن ، النفخ ، البثق ، الصب بالقالب أو تزويره ، الصهر ، الختم وطرق أخرى. باختصار ، القالب هو أداة تستخدم لصنع عنصر على شكل ، هذه الأداة مكونة من أجزاء مختلفة ، وقوالب مختلفة مكونة من أجزاء مختلفة. إنها تدرك بشكل أساسي معالجة شكل المقالة عن طريق تغيير الحالة الفيزيائية للمادة المشكلة. المعروفة باسم "أم الصناعة".
تحت تأثير القوة الخارجية ، يصبح الفراغ أداة ذات شكل وحجم محددين. يستخدم على نطاق واسع في التقطيع ، وتزوير القوالب ، والبثق ، والبثق ، وضغط أجزاء مسحوق المعادن ، والصب بالضغط ، وصب الضغط أو القولبة بالحقن للبلاستيك الهندسي ، والمطاط ، والسيراميك وغيرها من المنتجات. يحتوي القالب على شكل كفاف أو تجويف محدد ، ويمكن لتطبيق شكل الكنتور مع حافة القطع أن يفصل الفراغ وفقًا لشكل الكنتور (الطمس). يسمح تطبيق شكل التجويف للفراغ بالحصول على شكل ثلاثي الأبعاد مقابل. يشتمل القالب عمومًا على جزأين ، قالب متحرك وقالب ثابت (أو مثقبة وقالب مقعر) ، والتي يمكن تقسيمها ودمجها. عند الفصل ، يتم إخراج الأجزاء ، وعند الإغلاق ، يتم حقن الفراغات في تجويف القالب لتشكيلها. القالب عبارة عن أداة دقيقة ذات شكل معقد ، والتي تتحمل قوة تمدد الفراغ ، ولها متطلبات عالية من حيث القوة الهيكلية والصلابة وصلابة السطح وخشونة السطح ودقة المعالجة. يعد مستوى تطوير إنتاج القوالب أحد الرموز المهمة لمستوى تصنيع الآلات.

أنواع عديدة من القوالب
وفقًا لكائن المعالجة وتكنولوجيا المعالجة ، يمكن تقسيمها إلى:
① يموت لمعالجة المعادن.
② معالجة قوالب المعادن غير المعدنية والمساحيق. بما في ذلك القوالب البلاستيكية (مثل القوالب ذات اللونين وقوالب الضغط وقوالب البثق ، إلخ) ، والقوالب المطاطية وقوالب المساحيق المعدنية. وفقًا للخصائص الهيكلية ، يمكن تقسيم القالب إلى قالب تقطيع مسطح وموت تجويف به مساحة. يتكون القالب بشكل عام من قطعة واحدة ، إنتاج دفعة صغيرة