أخبار

اثنان ، تصنيف الصب يموت

(4) صب الحقن
المعروف أيضا باسم الصب يموت. هو إضافة المواد الخام البلاستيكية إلى غرفة التغذية المسخنة مسبقًا ، ثم وضع عمود الضغط في غرفة الشحن لقفل القالب ، والضغط على البلاستيك من خلال عمود الضغط. يذوب البلاستيك في حالة تدفق تحت درجة حرارة عالية وضغط مرتفع ، ويدخل إلى التجويف من خلال نظام الصب. يتجمد تدريجياً إلى جزء بلاستيكي. وتسمى طريقة التشكيل هذه أيضًا قولبة النقل. القولبة بالحقن مناسبة للبلاستيك الأقل من البلاستيك الصلب ويمكن تشكيلها بالضغط من حيث المبدأ ، ويمكن أيضًا تشكيلها عن طريق القولبة بالحقن. ومع ذلك ، من الضروري أن تحتوي مادة التشكيل على سيولة جيدة في الحالة المنصهرة عندما تكون أقل من درجة حرارة المعالجة ، ولها معدل معالجة أكبر عندما تكون أعلى من درجة حرارة المعالجة.
(5) ضربة صب
إنه لإصلاح الفراغات الأنبوبية أو الشبيهة بالصفائح في الحالة البلاستيكية التي يتم إجراؤها بالبثق أو الحقن في قالب الصب ، وإدخال الهواء المضغوط على الفور لإجبار الفراغات على التمدد والالتصاق بجدار تجويف القالب. طريقة معالجة للحصول على المنتج المجوف المطلوب عن طريق إزالة القوالب بعد التبريد والتشكيل. المواد البلاستيكية المناسبة للقولبة المجوفة هي البولي إيثيلين عالي الضغط ، والبولي إيثيلين منخفض الضغط ، والبولي فينيل كلوريد الصلب ، والبولي فينيل كلوريد الناعم ، والبوليسترين ، والبولي بروبيلين ، والبولي كربونات ، وما إلى ذلك. وفقًا لطرق قولبة الباريسون المختلفة ، يتم تقسيم القولبة المجوفة بشكل أساسي إلى قولبة النفخ بالبثق وقولبة النفخ بالحقن . ميزة قولبة النفخ بالبثق هي أن هيكل الطارد وقالب النفخ بالبثق بسيط ، والعيب هو أن سمك جدار الباريسون غير متناسق ، مما يسهل التسبب في سماكة جدار غير متساوية للمنتجات البلاستيكية. ميزة القولبة المجوفة بالحقن هي أن سمك جدار الباريسون موحد ولا يوجد وميض. نظرًا لأن بارسون الحقن له سطح سفلي ، فلن يحتوي الجزء السفلي من المنتج المجوف على مفاصل وطبقات ، وهي ليست جميلة فحسب ، بل عالية القوة أيضًا. العيب هو أن معدات التشكيل والقوالب المستخدمة باهظة الثمن ، لذلك يتم استخدام طريقة التشكيل هذه في الغالب في الإنتاج الضخم للمنتجات المجوفة الصغيرة ، ولا تستخدم على نطاق واسع في قولبة النفخ بالبثق.
(6) قالب الصب بالقالب
تسمى قوالب الصب أيضًا قوالب صب النقل. يتم إضافة المواد الخام البلاستيكية إلى غرفة التغذية المسخنة ، ثم يتم الضغط على عمود الضغط. يتم صهر البلاستيك تحت درجة حرارة عالية وضغط مرتفع ، ويدخل إلى التجويف من خلال نظام الصب للقالب ، ويتصلب ويشكل تدريجيًا. تسمى طريقة التشكيل هذه بالقالب. القالب المستخدم يسمى قالب الصب بالقالب. يستخدم هذا النوع من القوالب في الغالب لتشكيل البلاستيك بالحرارة