أخبار

هيكل قالب الحقن

هيكل قالب الحقن
على الرغم من أن هيكل القالب قد يختلف بسبب تنوع البلاستيك وأدائه ، وشكل المنتجات البلاستيكية وهيكلها ، ونوع ماكينة الحقن ، فإن الهيكل الأساسي هو نفسه. يتكون القالب بشكل أساسي من نظام الصب ونظام تنظيم درجة الحرارة وأجزاء التشكيل والأجزاء الهيكلية. من بينها ، نظام البوابات وأجزاء القولبة هي الأجزاء التي تلامس البلاستيك مباشرة وتتغير مع البلاستيك والمنتج. إنها الأجزاء الأكثر تعقيدًا والأكثر تنوعًا في القالب ، وتتطلب أعلى معالجة نهائية ودقة.
يتكون قالب الحقن من قالب متحرك وقالب ثابت. يتم تثبيت القالب المتحرك على القالب المتحرك لآلة التشكيل بالحقن ، ويتم تثبيت القالب الثابت على القالب الثابت لآلة التشكيل بالحقن. أثناء القولبة بالحقن ، يتم إغلاق القالب المتحرك والقالب الثابت لتشكيل نظام بوابة وتجويف. عند فتح القالب ، يتم فصل القالب المتحرك والقالب الثابت لإخراج المنتج البلاستيكي. لتقليل عبء العمل الثقيل لتصميم وتصنيع القوالب ، تستخدم معظم قوالب الحقن قواعد قوالب قياسية.
نظام البوابات
يشير نظام البوابة إلى جزء من مصنع قوالب الغطاء العلوي للشاحن العداء قبل أن يدخل البلاستيك إلى التجويف من الفوهة ، بما في ذلك العداء الرئيسي ، وثقب المواد الباردة ، والسابق والبوابة. يسمى نظام البوابات أيضًا نظام العداء. مجموعة من قنوات التغذية إلى التجويف ، تتكون عادةً من قناة رئيسية وقناة فرعية وبوابة وتجويف مادة باردة. يرتبط ارتباطًا مباشرًا بجودة التشكيل وكفاءة إنتاج المنتجات البلاستيكية
التيار
إنه ممر في القالب يربط فوهة الحقن لآلة التشكيل بالحقن بالعداء أو التجويف. الجزء العلوي من ذرب هو مقعر للتعامل مع الفوهة. يجب أن يكون قطر مدخل القناة الرئيسية أكبر قليلاً من قطر الفوهة (0.8 مم) لتجنب الفائض ومنع انسداد الاثنين بسبب التوصيل غير الدقيق. يعتمد قطر المدخل على حجم المنتج ، وعمومًا 4-8 مم. يجب توسيع قطر الذبابة إلى الداخل بزاوية من 3 درجات إلى 5 درجات لتسهيل إطلاق حطام العداء.
سبيكة باردة
إنه تجويف في نهاية القناة الرئيسية لالتقاط المادة الباردة المتولدة بين حقنتين في نهاية الفوهة ، وبالتالي منع انسداد العداء أو البوابة. إذا تم خلط المادة الباردة في التجويف ، فإن الضغط الداخلي يتولد بسهولة في المنتج المصنّع.
يبلغ قطر ثقب المادة الباردة حوالي 8-10 مم والعمق 6 مم. من أجل تسهيل عملية إزالة القوالب ، غالبًا ما يتحمل الجزء السفلي قضيب فك القوالب. يجب تصميم الجزء العلوي من قضيب إزالة القوالب على شكل خطاف متعرج أو أخدود غائر ، بحيث يمكن سحب الذراع للخارج بسلاسة عند فك القوالب.
ناور
إنها القناة التي تربط القناة الرئيسية وكل تجويف في القالب متعدد الفتحات. من أجل جعل الذوبان يملأ كل تجويف بنفس السرعة ، يجب أن يكون ترتيب العدائين على القالب متماثلًا ومتساوي الأبعاد. يؤثر شكل وحجم قسم العداء على تدفق مصهور البلاستيك ، وإزالة تشكيل المنتج ، وسهولة تصنيع القالب.
إذا تم أخذ تدفق نفس الكمية من المادة في الاعتبار ، فإن مقاومة قناة التدفق ذات المقطع العرضي الدائري هي الأصغر. ومع ذلك ، نظرًا لأن السطح المحدد للعداء الأسطواني صغير ، فإنه ليس جيدًا لتبريد العداء الزائد ، ويجب فتح العداء على نصفي القالب ، وهو كثيف العمالة ويصعب محاذاته.
لذلك ، غالبًا ما يتم استخدام العدائين المقاطع العرضية شبه المنحرفة أو شبه الدائرية ، ويتم فتحها على نصف القالب باستخدام قضبان القاذف. يجب أن يكون سطح العداء مصقولًا لتقليل مقاومة التدفق وتوفير سرعة تعبئة أسرع. يعتمد حجم العداء على نوع البلاستيك وحجم وسمك المنتج. بالنسبة لمعظم اللدائن الحرارية ، لا يزيد عرض المقطع العرضي للعداء عن 8 أمتار ، ويمكن أن يصل الحجم الكبير الإضافي إلى 10-12 مترًا ، والصغير الإضافي هو 2-3 متر. في إطار فرضية تلبية الاحتياجات ، يجب تقليل مساحة المقطع العرضي قدر الإمكان لزيادة حطام مجرى التحويل وإطالة وقت التبريد.
بوابة
إنها القناة التي تربط القناة الرئيسية (أو قناة التحويل) والتجويف. منطقة المقطع العرضي لـ مصنع العفن الغطاء العلوي جامع التنفس يمكن أن تكون القناة مساوية للقناة الرئيسية (أو القناة الفرعية) ، ولكن يتم تقليلها عادةً. لذلك ، فهو الجزء الذي يحتوي على أصغر مساحة مقطعية في نظام العداء بأكمله. شكل وحجم البوابة لهما تأثير كبير على جودة المنتج