أخبار

متطلبات وخصائص تصميم وإنتاج القالب

متطلبات وخصائص تصميم وإنتاج القالب

متطلبات تصميم وإنتاج القوالب هي: حجم دقيق ، سطح أملس ؛ هيكل معقول ، كفاءة إنتاج عالية ، سهل التشغيل الآلي ؛ سهل التصنيع ، عمر طويل ، تكلفة منخفضة ؛ تصميم يلبي احتياجات العملية ، اقتصادي ومعقول.
يجب أن يأخذ تصميم هيكل القالب واختيار المعلمة في الاعتبار عوامل مثل الصلابة والتوجيه وآلية التفريغ وطريقة تحديد المواقع وحجم الفجوة. يجب أن تكون الأجزاء المتآكلة على القالب سهلة الاستبدال. بالنسبة للقوالب البلاستيكية وقوالب الصب ، من الضروري أيضًا مراعاة نظام بوابات معقول وحالة تدفق البلاستيك أو المعدن المنصهر وموقع واتجاه مصنع قوالب قطع غيار السيارات دخول التجويف. من أجل تحسين الإنتاجية وتقليل فقد صب العداء ، يمكن استخدام قوالب متعددة التجاويف ، ويمكن إكمال العديد من المنتجات المتطابقة أو المختلفة في وقت واحد في قالب واحد. يجب استخدام قوالب عالية الكفاءة وعالية الدقة وطويلة العمر في الإنتاج الضخم.
يجب أن يستخدم قالب الختم قالبًا تدريجيًا متعدد المواضع : ويمكن استخدام القالب التدريجي لإدخال كربيد الأسمنت لتحسين عمر الخدمة. في إنتاج الدُفعات الصغيرة والإنتاج التجريبي لـ مصنع قوالب الأجهزة المنزلية يجب استخدام المنتجات الجديدة والقوالب البسيطة ذات الهيكل البسيط والتصنيع السريع والتكلفة المنخفضة ، مثل القالب المشترك ، يموت الصفيحة ، قالب مطاط البولي يوريثان ، يموت سبيكة نقطة انصهار منخفضة ، يموت سبائك الزنك ، يموت سبيكة فائقة البلاستيك ، إلخ. لقد بدأ القالب لاستخدام التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) ، وهو تحسين تصميم القالب من خلال نظام كامل مرتكز على الكمبيوتر. هذا هو اتجاه تطوير تصميم القالب.
وفقًا للخصائص الهيكلية ، يتم تقسيم تصنيع القوالب إلى قالب تقطيع مسطح وقالب تجويف به مساحة. يستخدم قالب التثقيب حجم الثقب والقالب ليتناسب بدقة ، وبعضها ليس لديه مساحة مناسبة للتخليص. قوالب أخرى للتزوير مثل قوالب البثق على البارد ، قوالب الصب بالقالب ، قوالب مسحوق المعادن ، قوالب البلاستيك ، قوالب المطاط ، إلخ ، تنتمي إلى قوالب التجويف ، والتي تُستخدم لتشكيل قطع عمل ثلاثية الأبعاد. قوالب التجويف لها متطلبات الحجم في الاتجاهات الثلاثة للطول والعرض والارتفاع ، والشكل معقد ويصعب تصنيعه. يتم إنتاج القوالب بشكل عام من قطعة واحدة ودُفعات صغيرة. متطلبات التصنيع صارمة ودقيقة ، ويتم استخدام معدات المعالجة وأجهزة القياس الأكثر تطوراً.
يمكن تشكيل قالب تقطيع السطح مبدئيًا بواسطة EDM ، ومن ثم يمكن تحسين الدقة بشكل أكبر عن طريق تشكيل الطحن وتنسيق الطحن وطرق أخرى. يمكن إجراء الطحن الشكلي باستخدام طاحونة منحنى الإسقاط البصري ، أو طاحونة سطحية بآلية مصغرة وعجلة طحن ، أو باستخدام أداة طحن ذات شكل خاص على مطحنة سطحية دقيقة. يمكن استخدام المطحنة الإحداثية لتحديد المواقع بدقة للقوالب لضمان قطر الثقب الدقيق وتباعد الثقب. ويمكنه أيضًا استخدام مطحنة إحداثيات المسار المستمر بالتحكم العددي بالكمبيوتر (CNC) لطحن اللكمات والقوالب من أي شكل منحني. تتم معالجة قوالب التجويف في الغالب عن طريق آلات طحن التنميط وآلات التفريغ الكهربائي وآلات التحليل الكهربائي. يمكن أن يؤدي التطبيق المشترك لطحن النسخ والتحكم العددي وإضافة جهاز رأس ترجمة ثلاثي الاتجاهات في EDM إلى تحسين جودة معالجة التجويف. يمكن أن تؤدي إضافة التحليل الكهربائي المملوء بالغاز في المعالجة الإلكتروليتية إلى تحسين كفاءة الإنتاج