أخبار

مواد القالب ونظام البوابة

مواد القالب ونظام البوابة
أهم عوامل مادة القالب هي القوة الحرارية والاستقرار الحراري ، مواد القالب شائعة الاستخدام: درجة حرارة العمل ، مادة التشكيل ، مادة القالب
<300 ℃ سبائك الزنك Cr12 ، Cr12MoV ، S-136 ، SLD ، NAK80 ، GCr15 ، T8 ، T10.
سبائك الألومنيوم 300 ~ 500 ، سبائك النحاس 5CrMnMo ، 3Cr2W8 ، 9CrSi ، W18Cr4V ، 5CrNiMo ، W6Mo5Cr4V2 ، M2.
500 800 سبائك الألومنيوم ، سبائك النحاس ، التيتانيوم الصلب GH130 ، GH33 ، GH37.
800 1000 سبيكة تيتانيوم ، فولاذ ، فولاذ مقاوم للصدأ ، سبيكة نيكل K3 ، K5 ، K17 ، K19 ، GH99 ، IN100 ، ЖC-6NX88 ، MAR-M200 ، TRW-NASA ، WA.
> 1000 سبائك النيكل قالب سبائك النحاس قاعدة ، قالب كربيد الأسمنت.

تصنيف نظام البوابات
وفقًا للأنواع المختلفة لأنظمة البوابات ، يمكن تقسيم القوالب البلاستيكية إلى ثلاث فئات:
(1) قالب الفوهة الكبير: العداء والبوابة على خط الفصل ، ويتم تحرير القالب مع المنتج عند فتح القالب. التصميم هو الأبسط ، وسهل المعالجة ، والتكلفة منخفضة ، لذلك يستخدم الكثير من الناس نظام الفوهة الكبير للتشغيل. ينقسم هيكل القالب البلاستيكي إلى جزأين: القالب المتحرك والقالب الثابت. الجزء المتحرك من آلة الحقن هو القالب المتحرك (غالبًا جانب الإخراج) ، ويسمى الجزء غير النشط في نهاية الحقن لماكينة الحقن عمومًا بالقالب الثابت. نظرًا لأن الجزء الثابت من قالب الفوهة الكبير يتكون عمومًا من لوحين من الصلب ، فإنه يُطلق عليه أيضًا قالب من صفيحتين لهذا النوع من القالب الهيكلي. القالب ذو اللوحين هو أبسط هيكل في قالب الفوهة الكبير.
(2) قالب الفوهة الصغير: العداء والبوابة ليسا على خط الفصل ، وهما بشكل عام على المنتج مباشرة. لذلك ، من الضروري تصميم أكثر من مجموعة واحدة من خطوط فواصل الفوهة. التصميم أكثر تعقيدًا والمعالجة أكثر صعوبة. بشكل عام ، يجب اختياره وفقًا لمتطلبات المنتج. نظام مياه جيد. يتكون الجزء الثابت من قالب الفوهة بشكل عام من ثلاث ألواح فولاذية ، لذلك فإن هذا النوع من القالب الهيكلي يسمى أيضًا "قالب ثلاثي الألواح". القالب ثلاثي الألواح هو أبسط هيكل في قالب الفوهة.
(3) قالب عداء ساخن: هيكل هذا النوع من القوالب هو في الأساس نفس هيكل الفوهة الدقيقة. يتمثل الاختلاف الأكبر في أن العداء يقع في لوح أو أكثر من ألواح العداء الساخنة وفوهات ساخنة بدرجة حرارة ثابتة ، ولا توجد مادة باردة لإزالة القوالب ، أو عداء ، أو صب. يوجد الفم مباشرة على المنتج ، لذلك لا يحتاج العداء إلى أن يتم فكه. يُطلق على هذا النظام أيضًا نظام بدون فوهة ، والذي يمكنه توفير المواد الخام. إنها مناسبة للحالة التي تكون فيها المواد الخام باهظة الثمن ومتطلبات المنتج عالية ، والتصميم والمعالجة صعبة ، وتكلفة القالب عالية. يتكون نظام العداء الساخن ، المعروف أيضًا باسم نظام العداء الساخن ، بشكل أساسي من غلاف ذرب ساخن ولوحة عداء ساخن وصندوق كهربائي للتحكم في درجة الحرارة. يحتوي نظام العداء الساخن المشترك لدينا على نوعين من البوابة الساخنة أحادية النقطة والبوابة الساخنة متعددة النقاط. البوابة الساخنة أحادية النقطة هي استخدام جلبة بوابة ساخنة واحدة لحقن البلاستيك المصهور مباشرة في التجويف ، وهي مناسبة للبلاستيك مع تجويف واحد وبوابة واحدة.