أخبار

متطلبات اختيار المواد العفن

متطلبات اختيار المواد العفن
اختيار مادة القالب هو رابط مهم جدًا في قوالب قطع غيار السيارات عملية صنع القالب بأكملها.
يحتاج اختيار مواد القوالب إلى تلبية ثلاثة مبادئ. يلبي القالب متطلبات العمل مثل مقاومة التآكل والمتانة ، ويلبي القالب متطلبات العملية ، ويجب أن يلبي القالب قابلية التطبيق الاقتصادي.

متطلبات الشرط
1. ارتداء المقاومة
عندما يتشوه الفراغ بالبلاستيك في تجويف القالب ، فإنه يتدفق وينزلق على طول سطح التجويف ، مما يتسبب في احتكاك شديد بين سطح التجويف والفراغ ، مما يؤدي إلى فشل القالب بسبب التآكل. لذلك ، تعتبر مقاومة التآكل للمادة من أهم خصائص القالب الأساسية.
الصلابة هي العامل الرئيسي الذي يؤثر على مقاومة التآكل. بشكل عام ، كلما زادت صلابة أجزاء القالب ، قل مقدار التآكل وكانت مقاومة التآكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط مقاومة التآكل أيضًا بنوع وكمية وشكل وحجم وتوزيع الكربيدات في المادة.
2. المتانة
معظم ظروف عمل القالب سيئة للغاية ، وبعضها غالبًا ما يتحمل عبء تصادم كبير ، مما يؤدي إلى كسر هش. من أجل منع الكسر الهش المفاجئ لأجزاء القالب أثناء التشغيل ، يجب أن يتمتع القالب بقوة وصلابة عالية.
تعتمد صلابة القالب بشكل أساسي على محتوى الكربون وحجم الحبوب والحالة التنظيمية للمادة.
3. أداء كسر التعب
أثناء عملية عمل القالب ، غالبًا ما يحدث كسر التعب تحت تأثير الإجهاد الدوري على المدى الطويل. تشمل أشكاله كسر التعب ذو التأثير المتعدد ذو الطاقة الصغيرة ، وكسر إجهاد الشد ، وكسر إجهاد التلامس ، وكسر إجهاد الانحناء.
يعتمد أداء كسر الكلال في القالب بشكل أساسي على قوته ، وصلابة ، وصلابة ، ومحتوى الشوائب في المادة.
4. أداء درجة حرارة عالية
عندما تكون درجة حرارة عمل القالب أعلى ، تقل الصلابة والقوة ، مما ينتج عنه قوالب الأجهزة المنزلية التآكل المبكر للقالب أو التشوه والفشل البلاستيكي. لذلك ، يجب أن تتمتع مادة القالب باستقرار عالي ضد التقسية لضمان أن القالب لديه صلابة وقوة عالية في درجة حرارة العمل.
5. مقاومة التعب الحراري
تكون بعض القوالب في حالة تسخين وتبريد متكرر أثناء عملية التشغيل ، مما يتسبب في تعرض سطح التجويف للتوتر والضغط والضغط ، مما يتسبب في تشقق السطح وتقشيره ، وزيادة الاحتكاك ، وإعاقة تشوه البلاستيك ، وتقليل دقة الأبعاد. ، مما أدى إلى فشل العفن. التعب الساخن والبارد هو أحد الأشكال الرئيسية لفشل العمل الساخن ، ويجب أن تتمتع هذه القوالب بمقاومة عالية للإجهاد من البرودة والحرارة.
6. مقاومة التآكل
عندما تعمل بعض القوالب مثل القوالب البلاستيكية ، نظرًا لوجود الكلور والفلور وعناصر أخرى في البلاستيك ، تتحلل الغازات القوية المسببة للتآكل مثل HCI و HF بعد التسخين ، مما يؤدي إلى تآكل سطح تجويف القالب ، ويزيد من سطحه الخشونة ، ويزيد من عدم ارتداء البلى 3