أخبار

تصنيف صب القالب

تصنيف صب القالب

(1) صب الحقن
يضاف البلاستيك أولاً إلى برميل التسخين لآلة الحقن ، ويتم تسخين البلاستيك وصهره. تحت ضغط المسمار أو المكبس لآلة الحقن ، يدخل تجويف القالب من خلال الفوهة ونظام صب القالب ، ويتم تقويتها وتشكيلها في قولبة الحقن بسبب التأثيرات الفيزيائية والكيميائية. منتج. يتكون القولبة بالحقن من دورة تتكون من عمليات الحقن ، والاحتفاظ بالضغط (التبريد) وعمليات إزالة الأجزاء البلاستيكية ، لذلك فإن صب الحقن يتميز بخصائص دورية. صب حقن البلاستيك الحراري لديه دورة صب قصيرة ، كفاءة إنتاج عالية ، وتآكل منخفض على القالب بواسطة الذوبان. يمكنه تشكيل الأجزاء البلاستيكية بأشكال معقدة ، وأنماط وعلامات سطح واضحة ، ودقة أبعاد عالية بكميات كبيرة ؛ ومع ذلك ، بالنسبة للبلاستيك مع تغيرات كبيرة في سمك الجدار. من الصعب تجنب عيوب التشكيل. يعد تباين الأجزاء البلاستيكية أيضًا أحد مشكلات الجودة ، ويجب اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليلها.

(2) صب الضغط
تُعرف باسم قولبة الضغط ، وهي واحدة من أقدم طرق تشكيل الأجزاء البلاستيكية. القوالب الضاغطة هي إضافة البلاستيك مباشرة إلى تجويف القالب المفتوح بدرجة حرارة معينة ، ثم إغلاق القالب ، وصهر البلاستيك في حالة تدفق تحت تأثير الحرارة والضغط. بسبب التأثيرات الفيزيائية والكيميائية ، يتم تقوية البلاستيك في جزء بلاستيكي مع شكل وحجم معينين يظلان دون تغيير في درجة حرارة الغرفة. يستخدم التشكيل بالضغط بشكل أساسي في تشكيل البلاستيك بالحرارة ، مثل مسحوق صب الفينول ، ومسحوق صب اليوريا فورمالديهايد ومسحوق صب الميلامين فورمالدهايد ، والبلاستيك الفينول المقوى بالألياف الزجاجية ، وراتنج الإيبوكسي ، وراتنج DAP ، وراتنج السيليكون ، والبوليميد ومركبات التشكيل الأخرى ، ويمكن أيضًا يتم معالجتها إلى عجينة بوليستر غير مشبعة (DMC) ، ومركب تشكيل الألواح (SMC) ، ومركب تشكيل متكامل مسبق الصنع (BMC) ، وما إلى ذلك. - نوع التدفق الزائد وفقًا للهيكل المطابق للقوالب العلوية والسفلية لفيلم الضغط.

(3) صب البثق
إنها طريقة تشكيل حيث يمر البلاستيك في حالة التدفق اللزج عبر قالب ذو شكل مقطعي محدد عند درجة حرارة عالية وضغط معين ، ثم يتم تشكيله في شكل جانبي مستمر بالشكل المقطعي المطلوب عند انخفاض درجة الحرارة. عملية إنتاج قولبة البثق هي تحضير مواد التشكيل ، قولبة البثق ، التبريد والتشكيل ، الجر والقطع ، والمعالجة اللاحقة (التبريد والتلطيف أو المعالجة الحرارية) للمنتجات المبثوقة. في عملية التشكيل بالبثق ، انتبه إلى ضبط درجة الحرارة ، وثورات اللولب ، وسرعة الجر ومعلمات العملية الأخرى لكل قسم تسخين من برميل الطارد والقالب من أجل الحصول على ملفات بثق مؤهلة. يجب إيلاء اهتمام خاص لتعديل المعدل الذي يتم به بثق البوليمر من القالب. لأنه عندما يكون معدل بثق المادة المنصهرة منخفضًا ، يكون للبثق سطح أملس وشكل مقطعي موحد ؛ ولكن عندما يصل معدل بثق المادة المنصهرة إلى حد معين ، فإن سطح البثق سيصبح خشنًا وملطخًا ، ويظهر جلد القرش ، وقشر البرتقال ، وتشوه الشكل وظواهر أخرى. عند زيادة معدل البثق بشكل أكبر ، تم تشويه سطح البثق وحتى تجزئة وتكسير إلى شظايا أو أسطوانات منصهرة. لذلك فإن التحكم في معدل البثق مهم جدا