أخبار

كيف يتم صنع القالب؟

كيف يتم صنع القالب؟
عملية الإنتاج
القالب هو نموذج ، ويتم تصنيع المنتجات وفقًا لهذا النموذج ، ولكن كيفية إنتاج القالب قد لا يتم الرد عليها من قبل معظم المتخصصين باستثناء القالب. لقد لعب القالب دورًا لا غنى عنه في حياتنا. احتياجاتنا اليومية معظمها لا ينفصل عن القوالب ، مثل أجهزة الكمبيوتر ، والهواتف ، وأجهزة الفاكس ، ولوحات المفاتيح ، والأكواب ، إلخ. لا داعي لذكر هذه المنتجات البلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أغطية السيارات ومحركات الدراجات النارية مصنوعة أيضًا من قوالب. يتم استخدام أكثر من 20000 قالب للقوالب المختلفة. لذلك ، دور القوالب في الحياة الحديثة لا يمكن الاستغناء عنه. طالما أن الإنتاج الضخم لا ينفصل عن القوالب.

فكيف يتم صنع القالب؟
فيما يلي مقدمة موجزة لعملية إنتاج القوالب الحديثة.
1) ESI: هذه المرحلة عبارة عن مناقشة تقنية بين العملاء والموردين حول تصميم المنتج وتطوير القوالب. والغرض الرئيسي هو السماح للموردين بفهم نية التصميم ومتطلبات الدقة لمصممي المنتجات بوضوح. في الوقت نفسه ، يسمح أيضًا لمصممي المنتجات بفهم قدرة إنتاج القوالب وأداء عملية المنتجات بشكل أفضل ، وذلك لعمل تصميمات أكثر منطقية.
2) عرض الأسعار: بما في ذلك سعر القالب ، وعمر القالب ، وعملية الدوران ، والحمولة المطلوبة من الماكينة ، ووقت تسليم القالب. (يجب أن يتضمن عرض الأسعار الأكثر تفصيلاً وزن حجم المنتج ووزن حجم القالب ومعلومات أخرى.)
3) الأمر (أمر الشراء): أوامر العميل وإصدار الودائع وقبول أوامر الموردين.
4) تخطيط إنتاج القالب وترتيب الجدول الزمني: في هذه المرحلة ، من الضروري الرد على العميل في التاريخ المحدد لتسليم القالب.
5) تصميم القالب: تتضمن برامج التصميم التي يمكن استخدامها Pro / Engineer ، و UG ، و Solidworks ، و AutoCAD ، و CATIA ، إلخ.
6) شراء المواد
7) معالجة القالب (بالقطع): تشمل العمليات المتضمنة بشكل عام الخراطة ، الجرس (الطحن) ، المعالجة الحرارية ، الطحن ، جرس الكمبيوتر (CNC) ، الشرارة الكهربائية (EDM) ، قطع الأسلاك (WEDM) ، تنسيق الطحن (JIG GRINGING) ، النقش بالليزر ، التلميع ، إلخ.
8) تجميع القالب (التجمع)
9) التشغيل التجريبي
10) نموذج تقرير التقييم (SER)
11) نموذج اعتماد تقرير التقييم (SER Approval)