أخبار

هل تعرف تصميم القالب للقالب؟

هل تعرف تصميم القالب للقالب؟
تشمل القوالب الرئيسية للقوالب المستمرة لوحة التثبيت المثقبة ، لوحة الضغط ، اللوحة المقعرة ، إلخ. يعتمد التصميم الهيكلي على دقة ختم المنتجات ، وكمية الإنتاج ، ومعدات المعالجة وطرق معالجة القالب ، وطرق صيانة القالب ، إلخ. هناك الأنواع الثلاثة التالية: (1) متآلف ، (2) نير ، (3) مدرج.
1. متجانسة
تُعرف القوالب المتجانسة أيضًا بنوع البناء المكون من قطعة واحدة ، ويجب إغلاق شكل المعالجة. يستخدم القالب المتآلف بشكل أساسي للقالب بهيكل بسيط أو دقة منخفضة. طريقة معالجتها هي القطع بشكل أساسي (بدون المعالجة الحرارية). يجب أن يخضع القالب ذو المعالجة الحرارية لقطع الأسلاك أو التفريغ الكهربائي والطحن. عندما يكون حجم القالب طويلاً (قالب مستمر) ، سيتم استخدام قطعتين أو أكثر من نوع القطعة الواحدة معًا.
2. نير
يتم تجويف الجزء المركزي من القوالب المقرمشة لتجميع منتجات البلوك. يعتمد هيكلها على متطلبات التطبيق ، ويمكن تشكيل جزء الأخدود بواسطة قوالب أخرى. مزايا هيكل القوالب المقرمشة هي: جزء الأخدود سهل المعالجة ، عرض جزء الأخدود يمكن تعديله ، ودقة المعالجة جيدة. لكن الصلابة المنخفضة هي عيبها.
اعتبارات تصميم القوالب المقربة هي كما يلي:
(1) يعتمد تركيب هيكل لوحة المقرن وأجزاء الكتلة على طريقة تركيب الوسط أو الضوء. إذا تم اعتماد ملاءمة الضغط القوية ، فسوف تتغير لوحة المقرن.
(2) تتميز لوحة المقرن أيضًا بوظيفة الاحتفاظ بأجزاء الكتلة ، ويجب أن تتمتع بصلابة كافية لتحمل الضغط الجانبي والضغط السطحي لأجزاء الكتلة. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل جعل أخاديد لوحة المقرن وأجزاء الكتلة مترابطة بشكل وثيق ، تتم معالجة زوايا الأخاديد للتخليص. إذا تعذر معالجة زوايا أخاديد لوحة المقرن للتخليص ، فيجب معالجة أجزاء الكتلة للتخليص.
(3) يجب أن يأخذ تقسيم أجزاء الكتلة أيضًا في الاعتبار الشكل الداخلي ، ويجب توضيح المستوى المرجعي. من أجل منع التشوه أثناء الختم ، يجب الانتباه أيضًا إلى شكل كل جزء على شكل كتلة.
(4) عندما يتم تجميع العديد من أجزاء الكتلة في لوحة المقرن ، تتغير درجة الصوت بسبب الخطأ المتراكم في معالجة كل جزء من أجزاء الكتلة. الحل هو تصميم أجزاء الكتلة الوسطى بطريقة قابلة للتعديل.
(5) تتبنى أجزاء الكتلة هيكل القالب للتركيبة جنبًا إلى جنب ، لأن أجزاء الكتلة ستتعرض للضغط الجانبي أثناء معالجة التثقيب ، مما يتسبب في حدوث فجوات بين أجزاء الكتلة أو يتسبب في إمالة أجزاء الكتلة. هذه الظاهرة هي سبب مهم لضعف اللكم مثل ضعف أبعاد التثقيب وانسداد رقائق التثقيب ، لذلك يلزم اتخاذ تدابير مضادة مناسبة.
(6) طرق التثبيت لأجزاء الكتلة في لوحة المقرن هي كما يلي وفقًا لحجمها وشكلها: أ. التثبيت بمسامير القفل ، ب. التثبيت بالمفاتيح ، ج. التثبيت بمفاتيح دوارة ، د. تثبيت الكتفين ، E. يتم ضغط الأجزاء الملحة أعلاه (مثل لوحات التوجيه) وتثبيتها.
3. مدمج
تتم معالجة الأجزاء المقعرة الدائرية أو المربعة في القالب ، ويتم تضمين أجزاء الكتلة في القالب. يسمى هذا القالب بالبنية المدمجة. يتمتع هذا الهيكل بقدرة أقل على تحمل الآلات التراكمية ، وصلابة عالية ، وقابلية استنساخ دقيقة أثناء التفكيك والتجميع. جيد. نظرًا لمزايا التشغيل الآلي السهل ، يتم تحديد دقة المعالجة بواسطة آلة العمل ، وعملية الضبط النهائية أقل ، أصبح هيكل القالب من نوع الإدراج هو السائد لقوالب الختم الدقيقة ، ولكن عيبها هو الدقة العالية مطلوب آلة معالجة الثقب.
عندما يتبنى قالب الختم المستمر هيكل القالب هذا ، من أجل جعل القالب به متطلبات صلابة عالية ، يتم تصميم محطة فارغة. فيما يلي احتياطات إنشاء قالب مدمج:
(1) معالجة الثقوب المضمنة: تستخدم آلات الطحن العمودية (أو آلات طحن الرقصة) ، وآلات المعالجة الشاملة ، وآلات حفر الرقصة ، وطواحين الرقصة ، وآلات التفريغ الكهربائي لقطع الأسلاك ، وما إلى ذلك لمعالجة الثقوب المضمنة في القالب. معيار المعالجة لدمج الثقوب ، عند استخدام آلة تفريغ كهربائية مقطوعة بالأسلاك ، من أجل تحسين دقة المعالجة ، يتم إجراء عمليتين أو أكثر من عمليات قطع الأسلاك.
(2) طريقة تثبيت الحشوات: تشمل محددات طريقة التثبيت للإدخالات دقة المعالجة وسهولة التجميع والتفكيك وإمكانية الضبط. هناك أربع طرق لإصلاح الإدخال: أ. ثبته بالمسامير ، ب. ثبته بالكتف ، ج. ثبته بمجموعة إصبع القدم ، د. يتم ضغط الجزء العلوي بلوحة. تعتمد طريقة تثبيت القوالب المقعرة أيضًا على ملاءمة الضغط. في هذا الوقت ، يجب تجنب نتيجة الاسترخاء الناتجة عن التمدد الحراري للمعالجة. عند استخدام إدراج القالب الدائري لمعالجة الثقوب غير المنتظمة ، يجب تصميم طريقة منع الدوران.
(3) اعتبارات لتجميع وتفكيك الإدخالات: يجب أن تكون دقة التصنيع للإدخالات وثقوبها عالية لعمليات التجميع. من أجل الحصول على خطأ طفيف في الأبعاد يمكن تعديله في وقت التجميع ، فمن المستحسن النظر في الحلول مقدمًا. الاعتبارات المحددة لمعالجة الإدخالات هي كما يلي: أ. يوجد جزء مقدمة بالضغط ، ب. يستخدم الفاصل لضبط حالة الضغط والموضع الصحيح للأجزاء ، ج.هناك ثقوب للضغط على السطح السفلي للإدخالات. د- يجب استخدام براغي من نفس الحجم عند القفل بمسامير لتسهيل القفل والفك. هـ. من أجل منع اتجاه التجميع من التغيير في حالة حدوث أخطاء ، يجب تصميم الشطب المضاد للخداع.